recent
أخبار حصرية

افضل 5 عملات العالم الافتراضي ميتافيرس التي سوف تنفجر قريبا

معاذ
الصفحة الرئيسية
قد يخبرك البعض أن تكف عن تصديق كل ما تسمعه وكفاك تنسج من خيالك أحداثا ضخمة فكل ما يحدث الآن هو تطور في التكنولوجيا ضروري لحياة الإنسان ولا يستطيع الكائن البشري أن يكمل حياته دون هذا التطور.

لقد بدأ هذا العالم الافتراضي منذ سنة بعد أن أثار مارك زوكربيرغ ضجة كبيرة بسبب تغيير اسم شركته إلى ميتا وقد انتشرت الإعلانات في الطرقات ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل هائل.

إذا كنت من محبي السفر عبر العالم وزيارة الأماكن الأثرية فإن الميتافيرس سوف يجعل جميع أحلامك ممكنة فقط وأنت في منزلك جالس في مكانك ولكن ليست إلا حياة افتراضية فهي ليست مجرد محادثات ورسائل بل مشاعر وأحاسيس حقيقية.

حيث أن الأفاتار الخاص بك سوف يطير بك إلى أي مكان تريده وتلتقي شخصيات أفاتار من مختلف الجنسيات في العالم إذا هذا ما سوف نتناوله في هذا الموضوع في حديثنا عن هذه التقنية الجديدة وافضل عملات الميتافيرس التي يمكن لأي شخص شراءها أو الاستثمار فيها.

أحضر فنجان قهوة وهيا بنا معاََ في هذه الرحلة الشيقة.


افضل 5 عملات العالم الافتراضي ميتافيرس التي سوف تنفجر قريبا

ماهو الميتافيرس ؟

الميتافيرس تعني باللغة الإنجيلزية Metaverse يقصد بها العالم الافتراضي تقدم تقنية الميتافيرس خاصيات جديدة أو بكلمة أخرى خدمات تجعل منها عالم افتراضيا أكثر من مجرد عالم ترفيهي.

حيث يمكنك تحقيق جميع الرغبات من خلال ارتداء أجهزة الواقع الافتراضي والجلوس أمام الكمبيوتر يمكنك الذهاب إلى أي مكان وتفعل أي شيء تريده مثل: قيادة أغلى سيارة في العالم وشراء أفضل منزل على الإطلاق لكن هذا العالم الجديد هو صناعة متكاملة يمكنها تغيير عالم العملات الرقمية.

وقد صرح الكاتب بريندن ريريك في ظل التنافس بين عمالقة التكنولوجيا بهدف الهيمنة على صناعة العملات الافتراضية تعتبر خطوة مهمة حيث تفتح آفاقا متعددة وأبعاد أمام صناعة العملات الافتراضية.

افضل 5 عملات الميتافيرس التي سوف تنفجر قريبا 

في إطار الجهود التي تسعى إليها شركة "ميتا" المعروفة باسم فيسبوك في السابق إلى تعزيز وجودها في عالم العملات الرقمية وبينما يتطلع الكثير إلى القيمة التي ستضيفها شركة "ميتا" العملاقة إلى هذه  الصناعة.

بينما يرى البعض هذه الخطوة تثير مخاوف وسوف تؤثر على هذا العالم الحر وقد يصبح مقيد داخل العالم الافتراضي. إليك أفضل قائمة عملات الميتافيرس التي أنصحك بها:

عملة إنجين (Enjin)

تعتبر عملة إنجين من بين أفضل العملات الرقمية للبضائع الافتراضية حيث قامت بإنشائها شركة إنجين التي توفر نظاما لمنتجات الألعاب المترابطة والتي تقوم على تقنية البلوكتشين.

وتقدم مجموعة مختلفة من الألعاب بناءا على تشكيل مجموعة من رموز NFT وتقوم باستعمالها من أجل التغلب على اللاعبين الآخرين فهي أكبر منصة للألعاب عبر الانترنت حيث تضم أزيد من 250.00 ألعاب.

سوف يتمكن المستخدمين من خلال هذه المنصة إنشاء مواقع ويب واستضافة متاجر افتراضية وتضمن مشروع عملة إنجين إلى تطوير مجموعة من البرمجيات (SDK) التي يمكن للمطورين أن يقوموا بدمجها في ألعابهم.

وفي الفترة الماضية ازدهرت المنصة الخاصة بهذه العملة وذلك بسبب صندوق "إفينيتي" وهي منصة تساعد على إنشاء رموز غير قابلة للتغيير لها علاقة بشبكة إنجين. وقد استثمرت نحو 100 مليون دولار في صندوق "إفينيتي" لذا تأمل الشبكة إلى تعزيز حضورها في عالم العملات الرقمية.

وبحسب رواد البلوك تشين فإن المنصة ترى عملة إنجين أنها هي مستقبل الميتافيرس اللامركزي.

عملة ديسنترالاند (Decentraland)

يختصرعليها باسم (MANA) تعرف شبكة ديسنترالاند  من أكثر المنصات الافتراضية المتطورة التي تريد دمج تقنية البلوكتشين مع التواصل الرقمي كما أنها تتيح للمستخدمين إنشاء محتوى رقمي والتطبيقات اللامركزية.

في هذا العالم الافترااضي يقوم المستخدمون بشراء قطعا أرضية تمكنهم من البناء فيها والتنقل عليها ليتمكن من تحقيق الدخل منها.

وتعمل عملة "مانا" على تغدية الاقتصاد الافتراضي الاجتماعي حيث يسعى المستخدمون إلى إنشاء صور رمزية والأجهزة القابلة للارتداء والأسماء.

ويكون لديهم الحق في أداء مجموعة من الأنشطة في العالم الافتراضي كزيارة المقاهي الافتراضية والدردشة ولعب ألعاب الفيديو ويمكن للمستخدمين عرض سلع غير قابلة للاستبدال مقابل عملة "مانا".

وتم إطلاق منصة ديسنترالاند بعد إجراء طرح أولي للعملة (ICO) بقيمة تقدر بنحو 24 مليون دولار أمريكي عام 2017.

وفي الآونة الأخيرة استضافت المنصة مهرجانات كبيرة موسمية في العالم الافتراضي بدءا من مهرجان "ميتافيرس". وقدم المهرجان الموسيقي أداءا حقيقيا من طرف العديد من الموسيقيين.

عملة ساندبوكس (Sandbox)

عملة ساندبوكس (Sandbox) هي عبارة عن عالم افتراضي يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء لعبة عن طريق شراء العملات الرقمية وبنائها وبيعها بالإضافة إلى بيع السلع عن طريق جمع صلاحيات المنظمات المستقلة اللامركزية غير القابلة للتغيير NFT.

يمكن لمستخدمي منصة ساندبوكس من شراء الأراضي وتطويرها باستخدام عملة "ساند" تساعدك هذه الأنشطة الافتراصية من يكون لديك دخل حقيقي.

وتتجسد المهمة الرئيسية لهذه المنصة  في إدخال تقنية بلوكتشين في الألعاب وتسهيل نموذح اللعب لكي يبدع المستخدمون في لعبهم. وقد تفتح الطريق أمام ساندبوكس من أجل أن تصبح أكبر شبكة سباقة لهذا العالم ويبلغ سعر عملة مانا في شبكة ساندبوكس نحو 93 مليون دولار.

عملة Axie Infinity

إليك عملة Axie Infinity بنيت هذه العملة على تقنية البلوكشين وهي عبارة عن لعبة تجارية تتيح للاعبين امكانية جمع ومعركة وتربية وتداول الحيوانات الأليفة القائمة على عملة Axie حيث يمكنك بناء مملكتك الخاصة.

إذا كنت لاعبا ماهرا بإمكانك كسب Axie Infinity Shard الذي يعرف باسم رموز AXS. يمكنك القيام بعمليات شراء في اللعبة باستخدام AXS وممارسة الألعاب.

تعتبر عملة AXS من بين أفضل العملات الرقمية حاليا الموجودة في تقنية الميتافيرس فهي قائمة على NFT. نظرا لارتفاع شعبية هذه الرموز يتم البحث في مجموعة NFT وحدها أزيد من 700000 مرة شهريًا على محرك البحث جوجل ويترواح سعرها مابين 60 دولار و 70 دولار.

وفي الفترة الأخيرة تم إدخال Staking والذي أتاح المتداولين حافزا كبيرا من أجل للاستثمار تحتوي اللعبة نفسها على تحديث هائل في الأعمال بما في ذلك الدخول المجاني إليها التي حيث يمكن أن تزيد مبيعاتها.

عملة Metahero (HERO)

عملة Metahero من بين أفضل عملات العالم الافتراضي فهي جديدة نسبيا مقارنة بالمشاريع الأخرى بتعبير أسهل عملة Metahero عبارة عن برنامج يسمح للمستخدمين امكانية فحص أجسادهم بالكامل ليتم تحويل هذا الفحص إلى رمز غير قابل للاستبدال.

مما يمكنك من استخدام NFT الخاص بك كـ"أفاتار" يعد هذا المشروع مربحا للغاية في حين أن المشاريع الأخرى تتيح لك إنشاء صورتك الرمزية ثلاثية الأبعاد 3D.

ويهدفون إلى إدراج في المزيد من البورصات بهدف جعل الرمز المميز أكثر سهولة للمستثمرين بشكل أكبر نظرًا لأن الطلب يتزايد بسرعة. 

أفضل منصات الميتافيرس التي تستخدم الواقع الافتراضي

شركة ميتا

قامت شركة التكنولوجيا العملاقة "ميتا" باستثمارات ضخمة في الواقع الافتراضي حيث استحوذت الشركة سنة 2014 على Oculus.

تتصور شركة "ميتا" عالمًا افتراضيًا تتصل فيه الصور الرمزية الرقمية من خلال العمل أو السفر أو التسلية بواسطة استخدام سماعات رأس VR. ولا يزال مارك زوكربيرغ متفائلًا بخصوص هذه التكنولوجيا معتقدًا أنه سوف يحل محل الإنترنت.

شركة مايكروسوفت 

رغم أن شركة "ميتا" أرادت إنشاء ميتافيرس خاص بها فإن مايكروسوفت تسعى كذلك لبناء عالم افتراضي عن طريق إنشاء منصة (mesh platform) خاصة بها. تستخدم هذه المنصة الصور المجسمة وتقوم بتطوير تطبيقات الواقع المختلط والممتد (XR).

تجمع منصة Mesh بين العالم الحقيقي والواقع المعزز والواقع الافتراضي. ومؤخرا قامت شركة مايكروسوفت بعرض خططها لجلب الواقع المختلط بما في ذلك الصور المجسمة والصور الرمزية الافتراضية إلى (Microsoft Teams).

 تعمل المنصة على استكشاف المساحات الافتراضية 3D المتصلة للبيع بالتجزئة وأماكن العمل ومن أهم مميزاتها هو ما يدعى بـ Holoportation حيث سيتمكن المستخدمون بعرض أنفسهم بتقنية 3D على شكل ثلاثي الأبعاد ، حيث ستتيح للأشخاص امكانية الانضمام للبيئات الافتراضية وإرسال الدردشات وتبادل الملفات وغيرها.

شركة "إيبك غيمز"

نجد الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا" جين سون هوانغ إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة "تينسيت" التكنولوجية الصينية التي تملك حصة في شركة "إيبك غيمز" (Epic Games) التي تملك لعبة "فورتنايت". 

وكذلك تيم سوني مؤسس شركة "إيبك غيمز" بأن شركته كانت من تتنافس من أجل الوصول حوالي مليار مستخدم وأكد بأن شركته سوف تستثمر في هذا العالم الجديد.

لعبة Roblox

أطلقت لعبة Roblox سنة 2006 تضم العديد من الألعاب التي أنشأها المستخدمون حيث بإمكان المستخدمين بناء المنازل والعمل وأصبحت لعبة Roblex مشهورة في العالم فهي تشبه معرض كبير في العالم الافتراضي.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة "خطوة واحدة تقربنا من تحقيق رؤيتنا بشأن هذا العالم الافتراضي" وبإمكان المستخدمين إنشاء ألعابهم عبر المنصة والقيام باستثمارها لربح المال.

وقد تعاونت شركة Roblox مع شركة أحذية التزلج Vans بهدف إنشاء Vans World حتى يتمكن اللاعبين من تجربة ارتداء ملابس وشراء والإكسسوارات افتراضيا.

لعبة minecraft

بواسطة لعبة minecraft يمكن للاعبين إنشاء شخصياتهم الرقمية الخاصة بهم وبناء ما يرغبون فيه. فهي عالم افتراضي يعشقه الأطفال انتشرت شعبيته بين الأطفال الذين اعتمدوا بشكل كبير على الاتصالات الافتراضية.

متى يحن موعد انطلاق الميتافيرس ؟

في تصريح سابق للرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ قائلا " أن موعد انطلاق ميتافيرس قد يستغرق حوالي خمس سنوات إلى 10 سنوات حتى يصير في الاتجاه الصحيح".

رغم أن ميزات هذا العالم الجديد موجودة حاليا التي تتمثل في سماعات الواقع الافتراضي وعوالم الانترنت المستمرة التي قد لا تكون في متناول جميع الناس.

فيسبوك وتقنية الميتافيرس

لا تحتوي هذه التقنية على منشئ واحد وهو ليس ملكا لشركة "ميتا" وليست هي نفسها مسؤولة عن تطويره نعلم أن شركة "ميتا" قد أعلنت في شهر سبتمبر 2021 بأنها قد استثمرت بشكل كبير في الواقع الافتراضي وهذا الأمر بدا واضحا تماما من خلال سماعات الرأس Oculus VR التي تشتغل على نظارات AR.

وهذا ما سوف تراه في الفيديو أسفله:



وقد استثمرت الشركة حوالي 50 مليون دولار في شركاء عالميين في البحث والبرامج وذلك من أجل ضمان تطوير هذه التقنية الجديدة.

وصرح مارك زوكربرج في خطابه بأن "السمة المميزة للواقع الافتراضي الجديد هو الشعور بالوجود كأنك جالس مع شخص آخر وفي مكان آخر. الشعور بأنك موجود مع شخص آخر هو حلم التكنولوجيا الاجتماعية. هذا هو السبب الرئيسي في بناء هذا العالم الافتراضي".

بواسطة استعمال سماعة رأس VR يمكنك الغوض في الفضاء الافتراضي فهو بمثابة تكرار ما يفعله الإنسان في العالم الحقيقي. لكن أليس الواقع الافتراضي "ميتافيرس" مجرد ألعاب فيديو ؟؟ 

هذا ما سنحاول الإجابة عنه في المقال السابق إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال. إذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي كي تعم الفائدة بين الجميع.

إذا أردت أن تتعرف أكثر على هذا الموضوع اقرأ من هذا المصدر الموثوق من هنا.
google-playkhamsatmostaqltradent