recent
أخبار حصرية

أول حفل زواج في دبي يعتمد على تقنية الميتافيرس

معاذ
الصفحة الرئيسية
أول حفل زواج أقيم في داخل دبي داخل تقنية الميتافيرس يوم 19 ماي 2022 بين زوجة من البارغاواي تدعى وليز نونيز ومواطن فرنسي يدعى فلوريان اوجيتو. 

وانعقد هذا الحفل الذي حضره أفراد العائلة والمقربون من الزوجين لأول مرة افتراضيا في الإمارات في Amnesia lbiza عبر ديسينترالاند بواسطة تقنية ثلاثية الأبعاد.

تقنية الميتافيرس,الزواج في الميتافيرس,ماهو الميتافيرس,ما هو برنامج ميتافيرس

وحصل الزوجين على ملابس الزفاف عن طريق رموز NFT في منصة Opensea وبحسب بعض التقارير أن الزوجين عاشوا لحظات جد متتعة لا تذكر وكأنه عرس واقعي. وتزوجت داخل هذا العالم الافتراضي بعد أن كانت لديهم مشاكل قانونية واجهوها في زواجهم.

وصرح فلوريان أوجيتو أن مشكلة الاختلاف في الجنسية هي واحدة من الأسباب التي جعلتنا نسافر إلى جورجيا من أجل تسجيل زواجنا.

وتابع قائلا أن حلمهم الوحيد كان هو السفر مع أصدقائنا وعائلتنا من فرنسا وباراغواي إلى العاصمة دبي من أجل مشاركتهم في حفل الزواج.

وتابع الزوجان أنهما يريدان تنظيم حفلات الزواج آخرين داخل تقنية الميتافيرس.

شاهد حفل الزفاف من خلال هذا الفيديو:


تطوير المهارات داخل تقنية الميتافيرس


يتم بالفعل استخدام تقنيات الواقع الافتراضي في مختلف القطاعات بهدف تسريع تطوير المهارات حيث تستخدم شركة التكنولوجيا الجراحية Medivis تقنية HoloLens من شركة مايكروسوفت من أجل تعليم طلاب الطب من خلال التفاعل مع نماذج التشريح 3D.

استخدمت Embodied Labs فيديو بنطاق 360 درجة لمساعدة العاملين في المجال الطبي على تجربة آثار مرض الزهايمر والضعف السمعي البصري المرتبط بالعمر وكذلك لمساعدة في إجراء التشخيصات. 

وقد ابتكرت شركة Bosch الضخمة للتصنيع وشركة Ford Motor Company أداة تدريب الواقع الافتراضي عن طريق استعمال باستخدام سماعة الرأس اوكولوس كويست بهدف تدريب الفنيين على كيفية صيانة السيارات الكهربائية.

عملت شركة Metaverse Learning الموجودة في المملكة المتحدة مع UK Skills Partnership على إنشاء سلسلة من تسعة نماذج تدريب على الواقع المعزز لممرضات الخط الأماميعن طريق استخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز لاختبار مهارات المتعلمين في سيناريوهات محددة ولتعزيزها كذلك.

تعمل شركة PixelMax على تطوير ألعاب تجمع بين التدريب البدني والتلاعب الغامر من أجل تمكين المستجيبين الأوائل من تكرار التدريب وتجربة استراتيجيات متنوعة.

كيف سيتم تشغيل تقنية الميتافيرس ؟


يتم تشغيل ميتافيرس بواسطة أشكال مختلفة من التكنولوجيا الجديدة مثل البنية التحتية السحابية وأدوات البرامج والأنظمة الأساسية والتطبيقات والمحتوى الذي ينشئه المستخدم والأجهزة.

بالإضافة إلى المتطلبات الفنية سوف تشمل أيضا تجارب مختلفة على سبيل المثال لا الحصر الترفيه والألعاب والتجارة والتفاعلات الاجتماعية والتعليم والبحث.

دمج الواقع الحقيقي مع الميتافيرس


سوف يتمكن الأشخاص وخاصة منشئوا المحتوى من إعادة إنشاء مساحات أو كائنات في العالم الحقيقي بين وسيط افتراضي ، حيث سيتمكن المستخدمون من الشعور وكأنهم موجودون في الفضاء الخارجي بدلا من مجرد رؤية المساحة عبر متصفح الويب.

يمكن أيضًا تضمين الكائنات الافتراضية في العالم الحقيقي عبر تقنية AR مثل لعبة Pokémon Go الناجحة. 

وتستثمر شركات كبرى حاليا أمثال شركة Nike و Gucci في هذه التكنولوجيا الحديثة من أجل منتجاتها وعلاماتها التجارية في الواقع الافتراضي وعلى ملابس رقمية. 

وهي نفس الطريقة التي يشتري بها المستهلكون الملابس والإكسسوارات تحمل عليها علامة تجارية كشكل من أشكال التعبير عن الذات في العالم الحقيقي.

سوف تسمح هذه المقتنيات الرقمية للمستخدمين بعرض اهتماماتهم وشخصيتهم في العالم الافتراضي.مع تحسين تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي. 

وسوف تبحث الشركات والمبدعون عن طرق أخرى من أجل جديدة دمج الواقع الحقيقي والعالم الرقمي لخلق تجارب أكثر واقعية وأكثر تكاملاً مع الحياة اليومية للمستهلك العادي.
google-playkhamsatmostaqltradent