recent
أخبار حصرية

سعر عملة الدوجكوين DOGE يقفز فجأة بعد شراء ايلون ماسك تويتر

معاذ
الصفحة الرئيسية
ارتفع سعر الدوج كوين بأكثر من 70٪ يوم السبت ليواصل مكاسب هذا الأسبوع بعد أن أبرم ايلون ماسك صفقة بقيمة 44 مليار دولار للاستحواذ على تويتر الأسبوع الماضي.

سعر عملة الدوجكوين DOGE  الرقمية يقفز فجأة بعد شراء ايلون ماسك تويتر

في ظل الضجة الحالية فيما يتعلق باستحواذ ايلون ماسك على تويتر تبادل المؤسس المشارك لشركة الدوجكوين بيلي ماركوس المعروف أيضا باسم Shibetoshi Nakamoto ، والرئيس التنفيذي لشركة ايلون ماسك تغريدات مزحة بينهم حول ميزة التحقق الزرقاء الجديدة على Twitter Blue.

بعد فترة وجيزة من تبادل التغريدات بينهم ارتفع سعر عملة الدوجكوين فجأة بنسبة تصل إلى 5٪ في غضون ساعة مما أدى إلى محو بعض خسائره.

وبعدها تراجع سهم دوجكوين بسبب ضغوط البيع بعد أن وصل لأعلى مستوياته عند 0.151 دولار في 29 أكتوبر تشرين الأول مع التقاط المضاربين على الصعود أنفاسهم.

انخفض سعر العملة الرقمية الداج كوين بنسبة تصل إلى 15٪ ولكن في وقت الننشر نزل سعره بنسبة تبلغ 2.84٪ فقط عند 0.1227 دولار.

Twitter Blue الذي تم تقديمه في يونيو من العام الماضي وتعتبر أول خدمة اشتراك لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي للمستخدمين الذين هم على استعداد للدفع مقابل الوصول الحصري إلى ميزات مثل وظيفة "التراجع عن التغريدة".

بالإضافة إلى أيقونات تطبيق تويتر المخصصة والقدرة على إضافة إشارات مرجعية ويمكن أيضا للمشتركين تعديل تغريدتهم قبل نشرها باستخدام ميزة التراجع.

وفي 27 أكتوبر أعلن إيلون ماسك أنه استحوذ على منصة تويتر ونتيجة لذلك تسبب حماس المستثمرين في ارتفاع أسعار DOGE.

بالنسبة للرئيس التنفيذي لشركة تسلا فإن شراء تويتر أخذ وقتا طويلا حيث كشف الملياردير الأمريكي لشركة تسلا وسبيس إكس عن ملكيته لـ 9.2٪ من تويتر في أبريل.

وبعدها تمت تمت إضافته لاحقا إلى مجلس الإدارة من قبل تويتر وفي بيان في ذلك الوقت أعرب عن سعادته بالعمل مع مجلس الإدارة لإجراء "تحسينات كبيرة على تويتر في الأشهر المقبلة".

إليك التغريدة المزحة التي دارت بين ايلون ماسك و Shibetoshi Nakamoto.
بدأت شركة تسلا في قبول عملة الدوجكوين كوسيلة دفع مقابل بضائعها في وقت مبكر من هذا العام ، ويمكن أيضا شراء العلامة التجارية للعطور التي أطلقها ايلون ماسك حديثا باستخدام الدوجكوين.

وصرحت منصة تبادل العملات الرقمية بينانس التي استثمرت حوالي 500 مليون دولار في شراء ايلون ماسك لمنصة تويتر "إنها تقوم بوضع خطة واستراتيجيات حول كيف يمكن أن تكون البلوكشين والعملات الرقمية مفيدة لتويتر".

لقد بدأت تويتر في استكشاف طرق لدمج تقنية البلوكشين تحت إشراف المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي الذي كان مؤيدا لفكرة البيتكوين.

ايلون ماسك الذي وعد باستعادة حرية التعبير على تويتر يتعرض لنداءات ومطالب بإعادة حسابات أصحاب الحسابات المحظورة وقادة العالم.


وكتب على تويتر يوم الجمعة أن تويتر سيشكل مجلس إدارة المحتوى "له وجهات نظر متنوعة على نطاق واسع" وقال إنه لن يتم اتخاذ قرارات مهمة بشأن المحتوى أو إعادة الحسابات قبل انعقاد المجلس.

وقال الملياردير في تغريدة يوم السبت إن مستخدمي تويتر يمكنهم في المستقبل اختيار نسخة من منصة التواصل الاجتماعي التي يحبونها من خلال وضع تقييمات على تغريداتهم.

المصدر من هنا.
google-playkhamsatmostaqltradent