recent
أخبار حصرية

لماذا خطة مارك زوكربيرغ حول الميتافيرس تعرضت للانتقاد 2023 ؟

معاذ
الصفحة الرئيسية
بعد تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا واستثمار عشرات مليارات دولارات سنويا في تقنية الميتافيرس، بدأ مارك زوكربيرج بالتحول جذريا نحو هذه العوالم الافتراضية واتخذ طريقا محفوفا بالمخاطر.

الميتافيرس


ولكن رغم ذلك تعرض الرئيس التنفيذي لشركة ميتا لانتقاد من طرف شخصان علنا وهما: براد غيرستنر وهو مستثمر في شركة ميتا وبالمر لوكي مؤسس شركة Oculus.

وقد وصفها براد غيرستنر باستثمارات "كبيرة الحجم ومرعبة"

في رسالة مفتوحة نشرت على منصة Medium ، يشرح براد غيرستنر أن الاستثمار بكثافة في الميتافيرس في وقت انخفاض نتائج الشركة هي فكرة سيئة للغاية خاصة وأن "الناس مرتبكون بشأن المعنى الحقيقي للميتافيرس". 

ووفقا له "تحتاج ميتا إلى إعادة بناء الثقة مع المستثمرين والموظفين ومجتمع التكنولوجيا لتكون قادرة على جذب وإلهام أفضل الناس في العالم".

للقيام بهذا الأمر يوصي مارك زوكربيرغ بخفض إنفاق الموظفين بنسبة 20٪ وخفض الاستثمارات في مختبرات الميتافيرس ومختبرات الواقع إلى ما يقرب 5 مليارات دولار سنويا.

بينما بالمر لوكي عبر عن ذلك "لا أعتقد أنه منتج جيد"

وقد تحدث بالمر لوكي مؤسس شركة سماعات الواقع الافتراضي التي استحوذت عليها ميتا سنة 2014 وقد أصيب بخيبة أمل بشأن Horizon Worlds. 

وقد عبر عن ذلك يوم الاثنين في مؤتمر وول ستريت جورنال: "إنها ليست جيدة إنها ليست ممتعة" حتى أنه قارن المنصة بـ "سيارة المشروع" التي ينفق عليها مارك الكثير من الأموال لمجرد تجربة الأشياء فقط.

ورغم ذلك يعتبر بالمر لوكي المعجب الأول بالواقع الافتراضي ويفضل أن يظل متفائلا بشأن المستقبل بتعبيره "إنه أمر سيء اليوم لكنه قد يكون رائعا في المستقبل سوف يضع زوكربيرغ المال من أجل ذلك نحن في أفضل وضع للفوز على المدى الطويل على أمل الخروج منتصرين من هذا السباق في غضون بضع سنوات فقط هذا أيضا ما يريده مارك زوكربيرغ".

وتكافح Horizon Worlds للحصول على شعبية بل واضطرت إلى خفض طموحاتها.

أين يمكنني شراء عملات الميتافيرس ؟


إذا كنت تريد شراء عملات الميتافيرس يمكنك القيام بهذه العملية في ثواني على بورصة العملات الرقمية مثل: Bitfinex تتيح لك هذه الأسواق المتخصصة شراء وبيع العملات الرقمية اتبع هذه الخطوات أدناه لشراء رموز ميتافيرس على Bitfinex أدناه:

الخطوة 1: إنشاء حساب

لإنشاء حساب على منصة Bitfinex سوف تحتاج إلى التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني وهويتك قم بإضافة بطاقة الهوية الشخصية ورقم هاتفك.

الخطوة 2: قم بالإيداع

بمجرد التحقق يمكنك إيداع الدولار عن طريق استخدام طريقة الدفع التي تناسبك يتم قبول مدفوعات بطاقات الائتمان والعملات الرقمية والتحويلات المصرفية على نطاق واسع.

الخطوة 3: شراء عملات الميتافيرس

يمكنك الآن استبدال أموالك بأي عملة تريد في البورصات الأسهل استخداما وأنا أفضل منصة بينانس الأمر بسيط جدا كل ما عليك هو إدخال المبلغ الذي ترغب في شرائه والنقر فوق شراء ويمكنك سحب العملة التي اشتريتها إلى محفظتك الشخصية.

ما هو الهدف من الميتافيرس ؟


ما يريد الوصول إليه هؤلاء الذين يقومون بتطوير هذه التقنية هو أن ندخل إلى الميتافيرس ونقوم بكل ما نقوم به في عالمنا الحقيقي بدلا من أنك تتحرك وتذهب إلى مكتبك وتدخل إلى صف التدريس أو تذهب إلى سوق التسوق.

ستصبح لا تتحرك من مكانك وإنما تختار أفاتار يدخل بدلا منك ويقوم بمجموعة من الأمور مثل التجول والتسوق وغيرها من المهن التي يمكن لهذا الأفاتار ممارستها في الواقع الافتراضي.

وهذه القفزة التكنولوجية إلى عالم الميتافيرس تتطلب تقنيات قوية وعالية جدا فهي لا زالت غيرمتوفرة لحد الآن وكما يقال أن هذه التقنيات أن الحل الأساسي لها هي تقنية البلوكشين.

مقالات ذات صلة:


google-playkhamsatmostaqltradent