recent
أخبار حصرية

تركيا تتداول عملة الداج كوين DOGE أكثر من BTC في 2023

معاذ
الصفحة الرئيسية
 بسبب هذا التضخم الهائل في الوقت الحاضر وخسارة ما يقرب من 50٪ في قيمة الليرة يبدو أن الأتراك يلجأون الآن إلى قطاع العملات الرقمية. 

وفقًا للتقارير المتداولة في مجال العملات المشفرة فإن حوالي 40 ٪ من البالغين إما لديهم عملات رقمية أو شاركوا في تداول العملات الرقمية في الأشهر الستة السابقة. ومن المتوقع أن يصل الرقم إلى نسبة 60٪ في الأشهر الستة المقبلة.

تداول عملة الداج كوين Dogecoinالرقمية أكثر من BTC و ETH
تداول عملة الدوجكوين DOGE

عملة الداج كوين DOGE الرقمية


وقد أصبحت عملة الدوغ كوين Dogecoin العملة المفضلة لدى الأتراك حيث تداول المقيمون الأتراك في الثلاثين يومًا الماضية ، عددًا أكبر من الدوجكوين (DOGE) مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى وأكثر من ضعف الحجم الإجمالي لعملة البيتكوين والإيثريوم.

وقد تم إجراء أكثر من 380 مليون دولار من معاملات الدوجكوين في تركيا في الأيام 30 الماضية.

وذلك وفقًا لأكبر 3 بورصات تركية تداول الأتراك ما يقرب من 700 مليون دولار في البيتكوين والايثريوم والدوجكوين حيث تصدرت هذه الأخيرة الصدارة بمبلغ قدره 380.3 مليون دولار.

BTC Turk و Bitexlive و Bitexen هي البورصات الثلاث التي شهدت هذه المعاملات في الشهر الماضي. وفي الوقت نفسه تم تداول عملة البيتكوين وإيثريوم مقابل 154.4 مليون دولار و142.6 مليون دولار على التوالي.

منذ أن استحوذ الملياردير الشهير ايلون ماسك على منصة تويتر في الشهر السابق شهدت عملة الميم زيادة في سعرها. وصعود هذه العملة كما هو معروف. 

بسبب اعلان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أنه سيدعم الداغ كوين قبل بضع سنوات لكن هذا الدعم وصل إلى مستوى مختلف تماما خاصة الصعود الذي كان في 2021.

تسبب تأثير ماسك على تويتر في شراء عملة DOGE في العديد من البلدان وخاصة تركيا.

أصبح الكريبتو حاليا واحدا من بين أفضل فرص الاستثمار البديلة للعديد من المستثمرين في جميع أنحاء العالم فالأتراك ليسوا وحدهم فقط وبحسب التقرير الرسمي حطم التضخم في تركيا الرقم القياسي البالغ 25 عامًا وارتفع إلى 85.51٪ الشهر الماضي.

هبوط الليرة التركية يقود المستثمرين إلى الكريبتو


أدى تراجع الليرة إلى دفع تركيا نحو العملات الرقمية على الرغم من أن المسؤولين الحكوميين ينتقدون تداول العملات الالكترونية وقد أدخلوا تعديلات تنظيمية جديدة فيما يتعلق بـ KYC و AML.

ورغم كل هذا فالشعب التركي يحاول البحث عن ملجأ من خلال الاستثمار في الكريبتو قد يكون الانخفاض الكبير المستمر في سعر الليرة والتضخم المرتفع بسبب الأزمة الاقتصادية في البلاد من الأسباب الأساسية لارتفاع الاستثمار في العملات الرقمية في تركيا.

تركيا ليست وحدها فقد بل هناك دول مثل فنزويلا والأرجنتين هي أيضًا من بين البلدان التي ارتفع فيها تداول العملات الرقمية بسبب التضخم والانخفاض السريع في دولتها.

من ناحية أخرى نصح الرئيس أردوغان الأتراك مرارا وتكرارا بعدم تداول العملات المشفرة ومع ذلك أثناء حديثه عن تطبيقات البلوكشين و الميتافيرس في قمة حديثة أقر بفوائدها المؤثرة.

مثل إدارة سلاسل التوريد.. كما أعلن أن تركيا بدأت مشروعًا إلكترونيًا وسوف تؤسس عالم ميتافيرس خاص بها تحت قيادة دول مثل اليابان وكوريا الجنوبية تقوم تركيا أيضًا بتنفيذ مبادرات Web3.
google-playkhamsatmostaqltradent