recent
أخبار حصرية

ما هي الخطوة الأولى التي يجب اتباعها عند النظر في الدخول إلى عالم الميتافيرس أو نقل أعمالنا فيه ؟

معاذ
الصفحة الرئيسية
هذا العالم الموازي يكاد لا ينتهي فقد أصبحت الناس تخوض تجارب ممتعة داخل الميتافيرس لما له من منافع كثيرة.

تشير الأبحاث التي يتم إجراءها حول الميتافيرس الآن إلى أن النظام البيئي الجديد سيحول عمليات الشراء ودور المستهلك في المستقبل القريب وسط العالم الافتراضي.

مصطلح الميتافيرس كان موجودا منذ التسعينيات فأول من اقترح اسم الميتافيرس هو نيل ستيفنسون في رواية شهيرة له تحدث فيها عن الخيال العلمي أو Snow Crash.

لكن في خريف 2021 أعادت شركة فيسبوك والتي تسمى ميتا حالياً إحياء هذا المفهوم من جديد بعد أن أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Meta عن نيته توجيه شركته نحو الميتافيرس.

على الرغم من عدم اختراعه، إلا أن ادعاء زوكربيرج أشاع المفهوم وتسبب في بدء الجميع بالحديث عنه.

بعد مرور عام، أصبح ميتافيرس حقيقة واقعة ويتوقّع محللو "بلومبيرغ" أن تصل القيمة السوقية للميتافيرس إلى 800 مليار دولار بحلول عام 2024.

هل أنت متشوق للدخول إلى الميتافيرس ؟ لكن هناك خطوات يجب عليك اتباعها قبل الدخول إلى هذا العالم ونقل أعمالك فيه. هذا ما سنتناوله في مقالنا التالي:

ما هي الخطوة الأولى التي يجب اتباعها عند النظر في الدخول إلى عالم الميتافيرس أو نقل أعمالنا فيه ؟


وفقا لـ SensoriumXR هناك العديد من الخطوات التي يجب اتخاذها عند التفكير في دخول عملك أو نقله إلى عالم الميتافيرس. فيما يلي بعض الخطوات:

تتمثل الخطوة الأولى عند التفكير في دخول عملك أو نقله إلى عالم الميتافيرس وهو إجراء بحث شامل واكتساب فهم جيد لماهية هذه التقنية وكيف تعمل.

سيساعدك هذا على تحديد ما إذا كان الميتافيرس نظاما أساسيا مناسبا لعملك وكيف يمكنك الاستفادة بشكل أفضل من ميزاته لتحقيق أهدافك.

كل ما عليك اتباعه هو كالتالي:

1. ثقف نفسك من خلال قراءتك للمقالات ومشاهدة مقاطع الفيديو وحضور المؤتمرات لاكتساب فهم أفضل لهذا العالم الموازي وطريقة عمله كما سيساعدك هذا على تحديد الفرص والتحديات التي ينطوي عليها استخدام الميتافيرس لعملك.

2. قم بتحديد أهداف عملك وكيف تأمل في تحقيقها في الميتافيرس هذا الأمر سوف يساعدك هذا على تحديد جوانب الميتافيرس الأكثر صلة بعملك وكيف يمكنك استخدامها لصالحك.

3. حدد من هو جمهورك المستهدف وما إذا كان من المحتمل أن يكونوا نشطين في الميتافيرس من أجل تطوير استراتيجية للتفاعل مع جمهورك وبناء علامتك التجارية.

4. اعثر على منصة للعالم الافتراضي تناسب احتياجات عملك وحاليا توجد مجموعة من المنصات التي يمكن اعتبارها مثالا على الميتافيرس بحيث تتضمن هذه العوالم الرقمية مجالات مختلفة مثل الألعاب أو العقارات أو NFTs.

ومن بين المنصات الأكثر شعبية Roblox التي لديها نحو 47 مليون مستخدم نشط يومياً مع التركيز على الجماهير الأصغر سناً، يتيح Roblox للمستخدمين المشاركة في مجموعة متنوعة من الألعاب والعروض الترفيهي.

5. عزز تواجدك عبر الإنترنت من خلال موقع الويب الخاص بك أو على مواقع التواصل الاجتماعي أو منصات بيع المنتجات.

قبل أن تخطوا خطوة إلى الميتافيرس يجدر إعادة تقييم وجودك الحالي عبر الإنترنت واستراتيجيات العلامة التجارية لذا أوصيك بإلقاء نظرة على ما يفعله الآخرون بالفعل في الميتافيرس.

6. تطوير تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز لرفع من مستوى أعمالك لتحسين تجربة العملاء الخاصة بك.

7. بناء على أبحاثك وأهدافك قم بتطوير استراتيجية لدخول عملك أو نقله إلى الميتافيرس يجب أن يتضمن ذلك خطة لإنشاء المحتوى والتفاعل مع جمهورك وقياس نجاحك.

يختلف الجمهور المستهدف من شركة إلى أخرى جميع الشركات لديها احتياجات خاصة وجماهير مختلفة تتطلع إلى الوصول إليها.

8. نظرا لأن تقنية الميتافيرس لا تزال تقنية ناشئة  فمن المهم أن تكون مرناً ومستعدا لتجربة أشياء مختلفة مثلا كاستخدم التعليقات الواردة من جمهورك وتحليلات البيانات لتحسين استراتيجيتك وتحسين نتائجك بمرور الوقت.

ومن المهم أن تبقى قابلا للتكيف وتكن منفتحا على الأفكار والتغييرات الجديدة.


خاتمة

في النهاية، حاولنا في هذا الدليل شرح الخطوات التي يجب عليك اتباعها عند النظر في الدخول إلى عالم الميتافيرس أو نقل أعمالك فيه. من خلال قراءتك لهذه المعلومات التي جمعتها لك على شكل موضوع من أجلك أتمنى أن ينال إعجابك هذا المقال.

بالتوفيق وحظ سعيد لك !

google-playkhamsatmostaqltradent