recent
أخبار حصرية

واقع محوسب يحاكي بيئة حقيقية ويسمح للمستخدم التفاعل معه في عالم افتراضي

معاذ
الصفحة الرئيسية
واقع محوسب يقوم بمحاكاة بيئة حقيقية ويسمح للمستخدم التفاعل معه داخل عالم افتراضي، يشير الواقع المحوسب المعروف أيضاً باسم الواقع الافتراضي (VR) إلى بيئة تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر تحاكي عالمًا خيالياً.

مما يوفر للمستخدمين إحساساً بالانغماس والتفاعل. يتم إنشاؤه عادة باستخدام مجموعة من مكونات الأجهزة والبرامج مثل سماعات الرأس وأجهزة الاستشعار وأجهزة الكمبيوتر القوية.

الهدف من الواقع المحوسب هو خلق شعور بالتواجد والمشاركة من خلال نقل المستخدمين إلى عالم افتراضي يبدو حقيقياً ويستجيب لأفعالهم وحركاتهم.

لهذا قمت بإعداد هذا المقال الذي أجبت فيه عن السؤال المكتوب في العنوان مع التطرق أكثر بالتفصيل بشرح مفهوم الواقع الافتراضي وأنواعه مع شرح تقنية الواقع المعزز أيضاً.

أتمنى أن تجد هذا المقال مفيد لك وتستمع به بقدر ما نستمتع بتقديمه لك !


واقع محوسب يحاكي بيئة حقيقية ويسمح للمستخدم التفاعل معه في عالم افتراضي


صواب.

الواقع الافتراضي هو محاكاة تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر لبيئة أو موقف ثلاثي الأبعاد 3D يمكن أن لأي شخص التفاعل مع هذا العالم من خلال معدات خاصة مثل سماعة الرأس أو القفازات.

حيث يخلق تجربة غامرة للمستخدم ويسمح له بالتفاعل مع الأشياء والعناصر الأخرى في البيئة كما لو كانت موجودة بالفعل.


ما هو الواقع الافتراضي (VR) ؟


  • الواقع الافتراضي (بالإنجليزية Virtual Reality) هو تقنية تخلق بيئة محاكاة والتي يمكن أن تكون مشابهة أو مختلفة تماماً عن العالم الحقيقي.

  • يمكن تجربة هذه البيئة من خلال سماعة رأس VR أو القفازات.

  • يمكن استخدام الواقع الافتراضي لمجموعة متنوعة من التجارب مثل الترفيه والألعاب والتعليم والتدريب وحتى العلاج.

  • الواقع الافتراضي عالم سريع التطور يوفر إمكانيات لا حصر لها لاستكشاف البيئات الافتراضية والتفاعل معها.

أنواع الواقع الافتراضي


  1. واقع افتراضي غير الغامر.
  2. واقع الافتراضي شبه الغامر.
  3. واقع الافتراضي غامر بالكامل.


ما هو الواقع المعزز (AR) ؟


  • تعتمد تقنية الواقع المعزز على تركيب الصور أو المعلومات التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر على العالم الحقيقي. لا ينطوي بالضرورة على جلب عناصر مصممة بواسطة الكمبيوتر.

  • يتم تحقيق الواقع المعزز من خلال استخدام كاميرا أو جهاز مشابه مثل كاميرا الهاتف الذكي التي تلتقط العالم الحقيقي وتعرض معلومات إضافية تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر فوقها.

  • يشمل الواقع المعزز الرسومات والنصوص والصوت وحتى ردود الفعل اللمسية (أحاسيس اللمس). عادة ما يتم عرض المعلومات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر في الوقت الفعلي وتتماشى مع بيئة العالم الحقيقي التي يتم التقاطها بواسطة الكاميرا.

  • الواقع المعزز يخلق الوهم بأن الكائنات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر هي جزء من العالم الحقيقي.


خلاصة

في النهاية، الواقع الافتراضي لديه القدرة على إحداث ثورة في العديد من الصناعات وتقديم حلول فريدة ومبتكرة لمختلف المشكلات.

أتمنى لك يوم سعيد وجميل مثل ابتسامتك.

وأراك في لقاءٍ قريب !

المصدر: ويكيبيديا.
google-playkhamsatmostaqltradent