recent
أخبار حصرية

كيف خدمت تقنية المعلومات التعلم عن بعد؟

معاذ
الصفحة الرئيسية
كيف خدمت تقنية المعلومات التعلم عن بعد؟ من التحقق عبر البريد الإلكتروني على هواتفنا إلى معالجة الأرقام على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا، لابد أن نعترف من أهمية تقنية المعلومات (IT) وأدوارها المتزايدة باستمرار نظرا لأنها موجودة لعدة قرون.

خلال السطور التالية سنتحدث عن تقنية المعلومات وكيف خدمت التعليم عن بعد خصوصاً في فترة الحجر الصحي، قم بقراءة هذا المقال وستعرف ذلك.

ماذا تعني تقنية المعلومات ؟


تقنية المعلومات أو كما يُقال لها بالإنجليزية "information technology" باختصار تعني IT تعود هذه العبارة إلى مقال تم نشره عام 1958 في مجلة هارفارد بيزنس ريفيو (HBR).

بحيث بدأ استخدام أجهزة الكمبيوتر في الشركات التجارية وأدى ذلك في زيادة الإنتاج للموظفين، وبالتالي تم خلق المزيد من الوظائف.. ثم زادت بعد ذلك الأبحاث والاستكشافات لتظهر تقنية المعلومات.

تقنية المعلومات (IT) هي الأجهزة والبرامج المستخدمة لإنشاء المعلومات والبيانات والشبكات لمعالجة البيانات الرقمية وتخزينها ونقلها ومعالجتها وعرضها.

ينطوي على تصميم وتطوير وتنفيذ وإدارة نظم المعلومات القائمة على الكمبيوتر مثل الأجهزة والبرامج والشبكات لدعم وتعزيز عمليات الشركات والمؤسسات والكيانات الأخرى.

هذا التعريف شامل حيث تستخدم مجموعة من الشركات الحديثة أجهزة الكمبيوتر والبرامج وتقنيات الاتصالات الأخرى في جميع جوانب عملياتها.

ومن الأمثلة على تقنية المعلومات: بناء شبكات الاتصالات، وأمن البيانات والمعلومات، والتخزين، والترميز، والبرمجة وإنشاء وإدارة قواعد البيانات، وإدارة علاقات العملاء.

وغيرها من الأدوات التي تساعد الموظفين للتغلب على التحديات التشغيلية، وتعزيز الكفاءة، وتحسين سرعة ودقة وراحة العمليات.


كيف خدمت تقنية المعلومات التعلم عن بعد؟


لعبت تقنية المعلومات دوراً حاسماً في خدمة التعلم عن بعد بعدة طرق:

1. مكنت المتعلمين من الوصول إلى المواد والموارد التعليمية عن بعد من خلال المنصات والأدوات عبر الإنترنت. هذا يعني أنه يمكن للطلاب الوصول إلى محتوى المقرر الدراسي والواجبات والتقييمات من أي مكان في العالم طالما لديهم اتصال بالإنترنت.

2. سهلت تكنولوجيا المعلومات الاتصال بين المتعلمين والمعلمين باستخدام أدوات مؤتمرات الفيديو فقد صار بإمكان المتعلمين حضور الفصول الافتراضية الحية والمشاركة في المناقشات وتلقي التعليقات من معلميهم في الوقت الفعلي.

3. سهلت تقنية المعلومات التعليم الفردي حيث أصبح الطلاب يجتمعون في فصل دراسي واحد داخل عالم افتراضي.

4. أصبح التعلم عن بعد أكثر تخصيصا ومرونة باستخدام أنظمة إدارة التعلم والتقنيات التعليمية الأخرى يمكن للطلاب الوصول إلى مواد الدورة والمحاضرات وفقا لجدولهم الزمني الخاص مما يسمح بتجربة تعليمية أكثر تخصيصا.

5. جعلت تقنية المعلومات التعلم عن بعد أكثر سهولة للمتعلمين في المناطق النائية الذين ربما لم يتمكنوا من الوصول إلى الفرص التعليمية التقليدية.


خلاصة

تكنولوجيا المعلومات هي مجال سريع التطور يعمل باستمرار على تحويل كيفية تفاعل الناس مع التكنولوجيا وكيفية عمل الشركات.

في النهاية، أحدثت تكنولوجيا المعلومات ثورة في التعلم عن بعد من خلال كسر الحواجز الجغرافية وجعل التعليم في متناول المتعلمين في جميع أنحاء العالم.

أتمنى أن تكون استفدت من محتوى مقال اليوم وقد قمنا بالإجابة عن السؤال التالي: كيف خدمت تقنية المعلومات التعلم عن بعد؟
google-playkhamsatmostaqltradent