recent
أخبار حصرية

جهاز من منتجات شركة ابل، فما هو ؟

معاذ
الصفحة الرئيسية

جهاز من منتجات شركة ابل


آيبود.

جهاز iPod هو مشغل وسائط رقمية محمول تم تطويره وتسويقه بواسطة شركة Apple Inc قُدم لأول مرة في عام 2001 ومر بعدة أجيال وتكرارات منذ ذلك الحين.

تم تصميمه بشكل أساسي لتخزين وتشغيل ملفات الموسيقى الرقمية بالإضافة إلى أنواع أخرى مثل مقاطع الفيديو والبودكاست والكتب الصوتية.

كانت أجهزة iPod الأولى تحتوي على محرك أقراص ثابت وشاشة صغيرة أحادية اللون وتم التحكم فيها باستخدام عجلة تمرير ميكانيكية.

مع تطور المنتج تضمنت طرز اللاحقة ميزات مثل الشاشات التي تعمل باللمس واتصال Wi-Fi وبلوتوث.

كان جهاز iPod شائعاً جداً خلال أوائل منتصف عام 2000 وساعد على إحداث ثورة في الطريقة التي يستمع بها الناس إلى الموسيقى ويستهلكونها.

ومع ذلك، مع ظهور الهواتف الذكية وخدمات بث الموسيقى أصبح iPod أقل شعبية وفي عام 2017 أوقفت Apple iPod Shuffle و iPod Nano  ولم يتبق سوى iPod Touch كنموذج iPod الوحيد المتبقي.


مميزات جهاز آيبود


يتميز جهاز iPod بتصميم مضغوط وأنيق مع محرك أقراص ثابت مدمج أو ذاكرة فلاش لتخزين ملفات الوسائط.

يحتوي أيضاً على شاشة ملونة صغيرة أو عجلة تمرير أو عناصر تحكم حساسة للمس للتنقل عبر القوائم واختيار الأغاني ومقبس سماعة رأس لإخراج الصوت.

تتضمن بعض الطرزات أيضاً ميزات إضافية مثل الكاميرات وإمكانيات تشغيل الفيديو والاتصال بالإنترنت.

يعتبر جهاز iPod متكاملاً مع iTunes برنامج إدارة الوسائط من Apple حيث يمكن للمستخدمين توصيل جهاز iPod بجهاز كمبيوتر واستخدام iTunes لمزامنة مكتبة الموسيقى وقوائم التشغيل ومحتوى الوسائط الأخرى على الجهاز.

يتيح ذلك للمستخدمين نقل الأغاني وملفات الوسائط المفضلة لديهم بسهولة من أجهزة الحاسب الخاصة بهم إلى جهاز iPod الخاص بهم.

على مر السنين، اكتسب جهاز iPod شعبية وأصبح رمزا ثقافياً مما أحدث ثورة في الطريقة التي يستمع بها الناس إلى موسيقاهم ويحملونها.

بينما تقدم الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى الآن وظائف مماثلة يظل iPod علامة تجارية معروفة مرتبطة بمشغلات الموسيقى المحمولة.

قامت آبل في عام 2017 بتوقيف طرازات "آيبود نانو" وكذلك "آيبود شفل"  لحد سنة 2022 شهر سبتمبر قررت الشركة وقف إنتاج "آيبود تاتش" معتبرين أن روح iPod تعيش الآن في منتجات أخرى مثل آيفون (iPhone) والماك (Mac).

google-playkhamsatmostaqltradent