recent
أخبار حصرية

شركة مشهورة شعارها اربع دوائر، فما هو ؟

معاذ
الصفحة الرئيسية

شركة مشهورة شعارها اربع دوائر


أودي.

شركة معروفة شعارها أربع دوائر هي شركة السيارات الألمانية أودي. تمثل الدوائر الأربع في الشعار الشركات الأربع التي تشكل اتحاد السيارات الذي تأسس في عام 1932 ويتألف من أودي وهورش و DKW و Wanderer.

تتمتع الشركة بتاريخ طويل من الابتكار في صناعة السيارات وهي معروفة بتميزها الهندسي وجمالية التصميم الأنيق.

تشتهر أودي بتشكيلة سياراتها الفاخرة التي تجمع بين الأداء والتكنولوجيا المبتكرة والتصميم الأنيق ويقع مقرها الرئيسي في إنغولشتات بألمانيا.

حيث تقدم لنا الشركة مجموعة من الموديلات بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي والكوبيه والسيارات المكشوفة والسيارات الكهربائية.

تشمل بعض طرازات أودي الشهيرة أودي A3 و A4 و A6 و A8 و Q3 و Q5 و Q7 وأودي R8 الرياضية.

تتمتع أودي بسمعة طيبة في التميز الهندسي وتشتهر بتطوراتها في مجالات مثل تقنية quattro للدفع الرباعي والبناء خفيف الوزن وأنظمة مساعدة السائق المتطورة.

غالباً ما ترتبط العلامة التجارية بمزيج من الراحة الفاخرة والأداء الرياضي والتصميم المتطور. أودي لديها تاريخ غني يعود إلى أوائل القرن 20 عندما تأسست من قبل أوغست هورش في عام 1910.

وعلى مر السنين، نمت لتصبح علامة تجارية عالمية مع حضور قوي في مختلف الأسواق في جميع أنحاء العالم. تواصل الشركة الابتكار وتقديم طرازات جديدة تلبي تفضيلات العملاء المختلفة واتجاهات السيارات المتطورة.


لماذا سميت سيارة اودي بهذا الاسم؟


تم تسمية علامة سيارات أودي على اسم مؤسسها أوغست هورش الذي يعني "استمع" باللغة الألمانية وباللغة اللاتينية يعني "Audi".

كان أوغست هورش مهندساً ألمانيا ورائداً في مجال السيارات أسس الشركة في عام 1910 بعدما ترك هورش شركته السابقة لم يسمح له باستخدام اسمه الخاص لمشروعه الجديد.

بعدها أطلق هورش على الشركة اسم "August Horch Automobilwerke GmbH" لكنه اضطر إلى تغيير الاسم بسبب نزاع على العلامة التجارية.

واقترح ابن أوغست هورش استخدام الترجمة اللاتينية لاسم عائلة والده وهو "Horch" بمعنى "استمع". ومع ذلك نظرا لأن "Horch" تم تسجيله بالفعل كعلامة تجارية فقد احتاجوا إلى إيجاد اسم بديل.

وفقا للقصة خلال مناقشة صرخ ابن أوغست هورش الذي كان يدرس اللاتينية في ذلك الوقت اسم الأب يعني "اسمع " باللغة الألمانية وفي اللاتينية هو" أودي ".

وقال لماذا لا نسمي الشركة أودي ؟"

وجد أوغست هورش هذا الاقتراح جذاباً وقرر اعتماد اسم "أودي" لشركته الجديدة في عام 1910. وتم تقديم الحلقات الأربع في شعار أودي في عام 1932 عندما اندمجت أودي مع ثلاث شركات تصنيع سيارات ألمانية أخرى لتشكيل Auto Union ومثلت كل حلقة واحدة من الشركات الأربع. 

على الرغم من أن اسم أودي لم يكن مشتقا مباشرة من الشعار إلا أن الحلقات الأربع أصبحت مرتبطة ارتباطا وثيقاً بعلامتها التجارية ويمكن التعرف عليها الآن في جميع أنحاء العالم.

كم اسعار سيارات اودي؟


يمكن أن يختلف سعر سيارات أودي بشكل كبير اعتمادا على الطراز ومستوى القطع والخيارات المحددة. كعلامة تجارية فاخرة تفرض أودي عموما أسعارا أعلى مقارنة بماركات السيارات غير الفاخرة الأخرى.

يبدأ سعر سيارة Audi A3 سيدان الجديدة من حوالي 32.000 دولار بينما في الطرف الأعلى  يمكن أن تكلف سيارة Audi R8 الخارقة أكثر من 150.000 دولار.

عادة ما تقع طرازات أودي الشهيرة الأخرى مثل A4 و A6 و Q5 في النطاق السعري المتوسط إلى الأعلى حيث تبدأ الأسعار من حوالي 40.000 ألف دولار إلى 60.000 ألف دولار.

من المهم ملاحظة أن هذه الأسعار هي لسيارات أودي الجديدة وأنه يمكن في كثير من الأحيان شراء سيارات مستعملة أقل بكثير من تكلفة الطراز الجديد.

google-playkhamsatmostaqltradent