recent
أخبار حصرية

الحوسبة السحابية تعد أكثر أمنا من الأنظمة التقليدية

معاذ
الصفحة الرئيسية

هل الحوسبة السحابية تعد أكثر أمنا من الأنظمة التقليدية


صواب.

يمكن أن توفر الحوسبة السحابية تدابير أمنية قوية مثل الأنظمة التقليدية إن لم تكن أكثر آماناً ولكنها تعتمد على كيفية تنفيذها وإدارتها من قبل العميل.

يمتلك مقدمو الخدمات السحابية تدابير أمنية واسعة النطاق مثل تشفير البيانات وضوابط الوصول الآمن وأنظمة المراقبة التي يمكن أن تجعل الأنظمة السحابية أكثر أمانًا من الأنظمة التقليدية التي قد تعتمد على بروتوكولات الأمان وممارسات المستخدم.

بالإضافة إلى ذلك لديهم فرق من خبراء الأمن لمراقبة التهديدات الأمنية والتخفيف من حدتها التي يمكن أن تكون أكثر فعالية من الاعتماد على موظفي تكنولوجيا المعلومات الداخليين.

لذلك من المهم أن يقوم المستخدمون بتنفيذ تدابير أمنية مناسبة من جانبهم أيضاً كما يمكن أن توفر الحوسبة السحابية ميزات وفوائد أمان محسنة مثل إدارة الأمان المركزية والنسخ الاحتياطي الآلي والتكرار.

رغم ذلك، يعتمد مستوى الأمان في النهاية على مدى فعالية تنفيذ التدابير الأمنية وإدارتها من قبل كل من مزود الخدمة السحابية والمستخدمين.


لماذا تستخدم الحوسبة السحابية؟


هناك عدة أسباب وراء تزايد استخدام الحوسبة السحابية في السنوات الأخيرة:

  • تسمح الحوسبة السحابية للشركات بتوسيع نطاق بنيتها التحتية بسهولة دون الحاجة إلى الاستثمار في الأجهزة والبرامج باهظة الثمن وإدارتها.

  • يمكن أن تكون أكثر فعالية من حيث التكلفة من الأنظمة التقليدية المحلية لأنها تلغي حاجة الشركات إلى شراء وصيانة الأجهزة والبنية التحتية الخاصة بها.

  • تسمح الحوسبة السحابية للشركات بالوصول إلى بياناتها وتطبيقاتها من أي مكان متصل بالإنترنت مما يسهل على الموظفين العمل عن بعد أو التعاون مع الزملاء في مواقع مختلفة.

  • عادة ما يكون لدى مزودي الخدمات السحابية أنظمة زائدة عن الحاجة لضمان التوافر العالي ووقت التشغيل مما يقلل من مخاطر فقدان البيانات أو وقت التوقف عن العمل.

  • لديها تدابير أمنية واسعة النطاق لحماية البيانات التي يمكن أن تكون أكثر فعالية من الاعتماد على موظفي تكنولوجيا المعلومات الداخليين.

google-playkhamsatmostaqltradent