recent
أخبار حصرية

من أمثلة المواقع التي تقدم خدمة التخزين السحابي :

معاذ
الصفحة الرئيسية

من أمثلة المواقع التي تقدم خدمة التخزين السحابي :


في هذا العالم سريع الحركة أصبح من الضروري تخزين البيانات والمعلومات على التخزين السحابي في شكل رقمي على السحابة.

أصبح بإمكاننا الوصول إلى البيانات من أي مكان وفي أي وقت على أي جهاز متصل بالإنترنت هذا ما يسمى بالتخزين السحابي حيث يتم تخزين البيانات على خوادم افتراضية مستضافة على جهات خارجية في أجزاء مختلفة من العالم.

التخزين السحابي هو عبارة عن نموذج حوسبة سحابية لتخزين ملفات الوسائط أو البيانات على شبكة الإنترنت 
هذا يعني أنه يمكنك تخزين جميع الأشياء الرقمية الخاصة بك مثل المستندات والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو عن بعد خارج الموقع وعند الحاجة يمكنك الوصول إليها.

تتطور أنظمة التخزين دائماً لتناسب احتياجات تخزين البيانات الخاصة بالفرد أو المؤسسة.

هناك نوعين من التخزين السحابي:

1. التخزين السحابي العام: يتيح مشاركة مساحة الاستضافة مع عدد من المستخدمين الآخرين وهذا هو الخيار الأرخص.

2. التخزين السحابي الخاص: هو خيار مثالي للشركات التي ترغب في تخزين بياناتها في بيئتها الخاصة.


ومن بين أمثلة المواقع التي تقدم خدمة التخزين السحابي هي كالآتي:

  • Dropbox.

  • Google Drive.

  • Microsoft OneDrive.

  • iCloud.

  • Amazon S3.

  • Box.

  • Mega.

1. Dropbox

Dropbox هي خدمة تخزين سحابية شائعة تتيح للمستخدمين تخزين ملفاتهم ومجلداتهم ومشاركتها ومزامنتها عبر أجهزة ومنصات متعددة. 

توفر أيضاً خيارات مشاركة الملفات واسترداد الملفات والقدرة على التعاون مع الآخرين في الملفات المشتركة. تأسست Dropbox في عام 2007 وأصبحت واحدة من أكثر خدمات التخزين السحابية شعبية مع ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

تقدم خطط مجانية ومدفوعة بسعات وميزات تخزين مختلفة.

2. Google Drive

تعتبر Google Drive من خدمات تخزين الملفات على السحابة. هذا المنتج هو من صنع شركة جوجل يسمح للمستخدمين بتخزين الملفات والوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت.

حيث يمكن تحميل الملفات ومشاركتها والتعاون في العمل على المستندات في الوقت الفعلي والوصول إلى ملفاتهم، كما توفر مساحة تخزين مجانية للحسابات الشخصية وخطط التخزين المدفوعة للشركات والمؤسسات الكبيرة.

الخطة المجانية تكون بسعة تخزين تبلغ 15 جيجابايت ويمكن للمستخدمين الترقية إلى الخطة المدفوعة للحصول على مساحة تخزين وميزات إضافية.

تم دمج Google Drive مع خدمات جوجل الأخرى مثل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من جوجل التي تتيح للمستخدمين إنشاء المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وتعديلها عبر الإنترنت.

3. Microsoft OneDrive

Microsoft OneDrive هي خدمة تخزين سحابية تقدمها شركة مايكروسوفت تتيح تخزين الملفات والمجلدات على السحابة لكي يسهل الوصول إليها في أي وقت.

يأتي OneDrive مثبت مسبقاً على العديد من أجهزة ويندوز وهو متاح أيضا للتنزيل على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل Android و iOS.

يوفر للمستخدمين مقداراً محدداً من مساحة التخزين المجانية مع خيار شراء مساحة تخزين إضافية إذا لزم الأمر كما يأتي OneDrive بمساحة تخزين مجانية تبلغ 5 جيجابايت ويمكن للمستخدمين الترقية إلى اشتراك مدفوع للحصول على مزيد من السعة التخزينية.

تم دمج OneDrive مع Microsoft Office الذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى ملفاتهم وتحريرها على أجهزة متعددة.

4. iCloud

تعتبر آي كلاود خدمة تخزين وحوسبة سحابية سهلة وموثوقة تقدمها شركة Apple Inc تسمح بتخزين البيانات مثل الصور والفيديوهات والمستندات والموسيقى .

يوفر iCloud أيضاً مزامنة البيانات عبر أجهزة آبل المختلفة مثل أجهزة آيفون وآيباد وأجهزة الكمبيوتر ماك. بالإضافة إلى ذلك يقدم خدمات مثل استضافة البريد الإلكتروني والنسخ الاحتياطي عبر الإنترنت وميزة Find My iPhone.

يمكن لأي مستخدم الوصول إلى البيانات الخاصة به على iCloud من خلال متصفح الويب ويتم استخدامه في أشياء أخرى مثل المساعدة في العثور على جهازك في حالة فقده أو سرقته.

5. Amazon S3

Amazon S3 أو المعروفة بـ Amazon Simple Storage Service هي خدمة مورد تخزين سحابي عام متوفر في النظام الأساسي لخدمة التخزين البسيط (S3).

التخزين الخاص بها قائم على الكائنات حيث يتم تخزين البيانات داخل حاويات S3 في وحدات مميزة تسمى الكائنات بدلاً من الملفات.

تشبه حاويات Amazon S3 مجلدات الملفات ويمكن استخدامها لتخزين الكائنات واستردادها ونسخها احتياطياً والوصول إليها.

6. Box

بوكس أو Box هي خدمة لإدارة المحتوى السحابي ومشاركة الملفات تتيح للمستخدمين تخزين ملفاتهم في iCloud Drive ومستنداتهم وإدارتها ومشاركتها بأمان.

لدى بوكس مجموعة من الميزات مثل التعاون في المحتوى وإصدار الملفات وأذونات المستخدم والعلامات التجارية المخصصة

يتم استخدام خدمة Box من قبل الشركات من جميع الأحجام لتبسيط سير العمل وتحسين الإنتاجية. كما أن لديها تطبيقات الهاتف المحمول التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى ملفاتهم أثناء التنقل.

7. Mega

تعد ميغا خدمة تخزين سحابية واستضافة ملفات تأسست في عام 2013 من قبل Kim Dotcom وهو نفس مؤسس Megaupload الذي لم يعد موجودا الآن.

توفر الخدمة تخزين مشفر لنقل الملفات وتخزينها ومشاركتها بأمان مع الآخرين. يوفر ميغا تشفيراً من طرف إلى طرف مما يعني أن المستخدم فقط لديه حق الوصول إلى مفتاح فك التشفير هذا يضمن حماية ملفات المستخدم.

تقدم الخدمة مجموعة من الخطط بكميات متفاوتة من مساحة التخزين كما توفر امتدادا لمتصفح الويب لإدارة الملفات ومشاركتها.

google-playkhamsatmostaqltradent