recent
أخبار حصرية

أحد مسابقات الروبوت المحلية , التي تقام في المملكة العربية السعودية :

معاذ
الصفحة الرئيسية

أحد مسابقات الروبوت المحلية , التي تقام في المملكة العربية السعودية :


الأولمبياد الوطني للروبوت.

يعتبر الأولمبياد الوطني للروبوت (NRO) هو بالفعل أحد مسابقات الروبوت المحلية التي تقام في السعودية فهو حدث سنوي تنظمه وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

يهدف الأولمبياد الوطني للروبوت إلى تعزيز تعليم الروبوتات والإبداع والابتكار بين الطلاب في المملكة العربية السعودية حيث يعمل المشاركون في هذه المسابقة على شكل فرق لتصميم وبناء وبرمجة الروبوتات التي يمكنها إكمال مهام محددة أو حل تحديات معينة.

تنقسم المسابقة إلى مستويات مختلفة بناء على العمر والخبرة حيث يتراوح المشاركون من طلاب المدارس الابتدائية إلى الطلاب الجامعيين حسب المستوى الأكاديمي.

حيث يتنافس المشاركون في NRO في فئات مختلفة والتي قد تشمل مجموعة من التحديات مثل اتباع الخط وحل المتاهة. تم تصميم التحديات لاختبار قدرات الطلاب على حل المشكلات والمهارات التقنية والعمل الجماعي والإبداع.

يشجع NRO الطلاب على استكشاف مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من خلال مشاريع الروبوتات العملية.

وهذا يعزز بيئة تنافسية وتعاونية حيث يمكن للمشاركين التعلم وتبادل المعرفة والتفاعل مع الأفراد ذوي التفكير المماثل.

يوفر NRO فرصة رائعة للطلاب في السعودية لعرض مهاراتهم التكنولوجية وإبداعاتهم كما تساعد المسابقة على تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال التي يمكن أن تفيد اقتصاد البلاد ومجتمعها.

وبالتالي من المهم ملاحظة أن التفاصيل المحددة لأولمبياد الروبوت الوطني بما في ذلك هيكل المسابقة والفئات وعملية التسجيل قد تختلف من سنة إلى أخرى.

لذلك، يوصى بزيارة الموقع الرسمي ل NRO أو الاتصال باللجنة المنظمة للحصول على أحدث المعلومات حول المسابقة.


مسابقة السومو (المصارعة ) يقوم فيها الروبوت


بدفع خصمها الروبوت الآخر حتى يتمكن من إخراجه من منصة المسابقة.

تم تصميم الروبوتات لمحاكاة رياضة مصارعة السومو الهدف منها هو دفع خصمها خارج حلقة معينة أو هزيمته داخل الحلبة.

عادة ما تكون الروبوتات المستخدمة في مسابقات السومو مستقلة ومجهزة بأجهزة استشعار ومحركات وأنظمة تحكم. تتم برمجتها للكشف عن وجود الخصم وتحليل تحركاته والاستجابة وفقا لذلك للحصول على ميزة في المباراة.

خلال مباراة روبوت السومو يتم وضعها في حلقة مغلقة تعرف باسم dohyo بحيث تبدأ المباراة من جوانب متقابلة من الحلبة وتحاول دفع خصمها أو رفعه أو قلبه خارج الحلبة أو شل حركته.

يمكن أن تختلف الاستراتيجيات والتقنيات التي تستخدمها الروبوتات حيث يعتمد بعضها على القوة والمحركات القوية للتغلب على خصومها، بينما قد يستخدم البعض الآخر أجهزة استشعار وخوارزميات متطورة للتنقل في الحلبة وتنفيذ مناورات استراتيجية.

تؤكد مسابقات روبوت السومو على المهارات التقنية لتصميمه وبرمجته والتحكم فيه. يسعى المشاركون جاهدين لتطوير روبوتات رشيقة وقوية وقادرة على التغلب على خصومهم.

google-playkhamsatmostaqltradent