recent
أخبار حصرية

هل يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي ؟

الذكاء التكنولوجي
الصفحة الرئيسية

يسمى البحث في الإنترنت بالتخزين السحابي


خطأ.

البحث على الإنترنت والتخزين السحابي مفهومان وخدمتان مختلفتان.

يشير البحث على الإنترنت إلى عملية البحث عن المعلومات على الويب باستخدام محركات البحث مثل Google أو Bing أو Yahoo من خلال كتابة كلمات رئيسية في مربع البحث.

تستخدم محركات البحث خوارزميات للزحف إلى صفحات المواقع وفهرستها مما يسهل على المستخدمين العثور على المعلومات التي يبحثون عنها.

محركات البحث قادرة على إظهار النتائج بسرعة حتى مع وجود ملايين مواقع الويب عبر الإنترنت فعندما يدخل المستخدم مصطلح بحث ينظر محرك البحث إلى عناوين صفحات موقع الويب ومحتوياته والكلمات الرئيسية التي قام بفهرستها ويستخدم الخوارزميات لإظهار قائمة من المواقع.

تحسن الشركات مواقعها باتباع قواعد السيو (SEO) لمساعدة محركات البحث في التعرف على مواقعها الموجودة في الويب وذلك بظهورها في الصفحات الأولى من نتائج البحث.

من ناحية أخرى، يشير التخزين السحابي إلى نموذج خدمة يتم فيه نقل البيانات وتخزينها على أنظمة التخزين عن بعد حيث يتم صيانتها وإدارتها ونسخها احتياطياً وإتاحتها للمستخدمين عبر شبكة الإنترنت عوض استخدام محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر أو الخادم المحلي.

يدفع المستخدمون عموماً مقابل تخزين البيانات السحابية الخاصة بهم بمعدل شهري لكل استهلاك ومن بين خدمات التخزين السحابية:

  • Dropbox.

  • Google Drive.

  • iCloud.


أدوات البحث في الإنترنت


  • جوجل - Google.

  •  بينج - Bing.

  • بايدو - Baidu.

  • ياندكس - Yandex.

  • ياهو - Yahoo!

1. جوجل - Google

محرك البحث الأكثر شهرة والأكثر استخداماً هو جوجل الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 1997 من قبل مؤسسيه لاري بيج وسيرجي برين.

ما يجعل جوجل أكثر محرك بحث انتشاراً بين المستخدمين هو أنها أجرت عمليات بحث أكثر بكثير من محركات البحث الأخرى لأنها تمنح المستخدم نتائج أكثر دقة وأعلى جودة.

تمتلك شركة غوغل العالمية أزيد من 92٪ من سهم في سوق محركات البحث العالمية كلما ارتفعت نسبة أسهم الشركة  كانت الشركة أكبر وأكثر تأثيراً وهذا يدل على أنها أكثر شركة نجاحاً من محركات البحث الأخرى!

2. بينج - Bing

يعتبر بينج ثاني أكبر محركات البحث على الإنترنت شعبية تم إطلاقه في عام 2009 من قبل الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر.

بينج تحاول تحدي جوجل خاصة بعد إضافة الذكاء الاصطناعي لمحرك البحث الخاص بها، لكن على الرغم من جهودهم لحد الآن لم يتمكنوا بعد من إقناع المستخدمين بأن محرك البحث الخاص بهم يمكن أن يكون موثوقاً به مثل جوجل.

3. بايدو - Baidu

ثالث أكثر محركات البحث على الإنترنت شعبية في الصين هو بايدو أسسها رواد الأعمال روبن لي وإريك شو في عام 2000 تقدم Baidu العديد من الخدمات بما في ذلك بحث الويب والبحث عن الصور والبحث عن الأخبار والبحث عن الفيديو.

كما توفر العديد من الخدمات الأخرى عبر الإنترنت مثل الخرائط والموسوعة عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية والتخزين.

تشتهر بايدو بحضورها القوي في السوق الصينية وتركيزها على توفير نتائج بحث ذات صلة باللغة والثقافة الصينية على الرغم من أنه يمكن الوصول إلى محرك البحث بايدو في جميع أنحاء العالم إلا أنه متاح فقط باللغة الصينية.

4. ياندكس - Yandex

ياندكس هو محرك بحث روسي تم إطلاقه في عام 1997 يعتبر حالياً محرك البحث الأكثر شعبية في روسيا تم تطويره من طرف الصديقان أركادي فولوز وإيليا سيغالوفيتش بعد أن عملاً كلاهما على تطوير برامج البحث "Yandex" من أجل وصف تقنيات البحث الخاصة بهم.

حالياً ياندكس هو واحد من أكبر محركات البحث في العالم بحصة سوقية تبلغ حوالي 60٪ في روسيا، لكن على الرغم من أنه ليس معروفاً بشكل كبير خارج روسيا.

فهو يحتل المرتبة الرابعة كأكبر محرك بحث في جميع أنحاء العالم خلف Google و Bing و Baidu وفقا لـ Comscore.com.

توجد أكثر من 150 مليون عملية بحث يومياً بالإضافة إلى محرك البحث الخاص بها تقدم Yandex مجموعة متنوعة من الخدمات عبر الإنترنت بما في ذلك البريد الإلكتروني والخرائط والأخبار والإعلانات.

تم تصميم خوارزميات البحث في Yandex لتحديد أولويات المحتوى المحلي لعمليات البحث باللغة الروسية مما يميزها عن محركات البحث الأخرى ذات التركيز العالمي أكثر.

5. ياهو - Yahoo!

ياهو! هو محرك بحث على الويب مملوك لشركة Yahoo وهي شركة تابعة لشركة Verizon Communications تأسست في عام 1995 على يد ديفيد فايلو فقد كانت من قبل شركة منافسة لجوجل إلا أنها انهارت بعد أن عاشت فترة ذهبية في التسعينيات.

لكن يبقى محرك ياهو! هو أيضاً محرك البحث الافتراضي لمتصفحات Firefox منذ عام 2014.

google-playkhamsatmostaqltradent