recent
أخبار حصرية

الشبكة التي تربط بين الحاسب المكتبي والجوال تسمى شبكة

معاذ
الصفحة الرئيسية

الشبكة التي تربط بين الحاسب المكتبي والجوال تسمى شبكة


الشبكة الشخصية (PAN).

الشبكة الشخصية PAN هي شبكة كمبيوتر تستخدم لنقل البيانات بين الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

عادة ما يتم استخدام الشبكة الشخصية للاتصال على مسافة قصيرة داخل مساحة عمل الشخص أو محيطه المباشر، ويمكن إنشاؤه باستخدام تقنيات مختلفة مثل Bluetooth أو Wi-Fi.

تستخدم شبكات PAN لتوصيل الأجهزة بجهاز كمبيوتر مثل لوحة المفاتيح أو الماوس أو الطابعة ولكن يمكن استخدامها أيضا لمشاركة الملفات والوصول إلى الإنترنت وتطبيقات نقل البيانات الأخرى.


وسائل الاتصال في شبكات الحاسب هي سلكيه فقط


خطأ.

وسائل الاتصال في شبكات الحاسب ليست سلكية فقط بينما لا تزال طرق الاتصال السلكية مثل كبلات Ethernet واتصالات الألياف الضوئية مستخدمة على نطاق واسع.

أصبحت تقنيات الاتصالات اللاسلكية مثل Wi-Fi و Bluetooth والشبكات الخلوية شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة.

يسمح الاتصال اللاسلكي للأجهزة بالاتصال والتواصل مع بعضها البعض مما يوفر قدرا أكبر من المرونة والتنقل ويتم استخدامها في تطبيقات مختلفة بما في ذلك الشبكات المنزلية والمكتبية وأجهزة إنترنت الأشياء (IoT) والأجهزة المحمولة وحتى في بعض الإعدادات الصناعية والعسكرية.

ومع ذلك، لا تزال الاتصالات السلكية مفضلة في بعض المواقف التي تتطلب قدراً أكبر من الأمان والموثوقية والسرعة.

يستخدم الاتصال السلكي الكابلات المادية لنقل البيانات بين الأجهزة بينما الاتصال اللاسلكي يستخدم الموجات الكهرومغناطيسية مثل موجات الراديو  لنقل البيانات عبر الهواء بين الأجهزة دون الحاجة إلى أسلاك أو كابلات مادية.

google-playkhamsatmostaqltradent