recent
أخبار حصرية

منصة كريبتو دوت كوم تطلق عناوين المحفظة الباردة في 2023

معاذ
الصفحة الرئيسية
خبر جديد مع بورصة جديدة اليوم نشرت بورصة العملات الرقمية كريبتو دوت كوم الموجودة في سنغافورة عناوين المحفظة الباردة لبعض أكبر الأصول على منصتها.

منصة كريبتو دوت كوم تطلق عناوين المحفظة الباردة من "أكبر الأصول"

منصة كريبتو دوت كوم


أعلنت البورصة يوم الجمعة أن المحافظ تتكون من Bitcoin و Ether و ERC20 وغيرها من العملات الرقمية.

وقد أشارت البورصة إلى أن الأصول "لا تمثل سوى جزء من احتياطينا" مضيفة أنه إلى جانب الأصول الرقمية الأخرى تفتخر الشركة باحتياطي يبلغ حوالي 3 مليارات دولار أمريكي. 

وكشفت منصة كريبتو دوت كوم على أن المحافظ الباردة تحتوي على نحو 53.024 بيتكوين و 391.564 ايثريوم.

وفي الوقت نفسه نشرت منصة بينانس يوم الأربعاء أيضا عناوين المحفظة الباردة وأرصدة ستة من أصل 600 عملة رقمية تم تداولها على منصتها. 

وأظهرت التفاصيل التي شاركتها أكبر بورصة على أن بينانس تملك حوالي:

  1. 475.000 BTC.
  2. 4.8 مليون ETH.
  3. 17.6 مليار USDT.
  4. 21.7 مليار BUSD.
  5. 601 مليون USDC.
  6. 58 مليون BNB.

وقد صرحت المنصة "كجزء من التزام بينانس المستمر بالشفافية وتعزيز الثقة في النظام البيئي فإننا نشارك تفاصيل عناوين محفظتنا الساخنة والباردة".

"تعتبر هذه نقطة انطلاق بينما نعمل على إنشاء شجرة Merkle POF التي سنشاركها مع المجتمع في الأسابيع القليلة المقبلة " وقد أوضحت بينانس في بيان نشر على موقعها على الإنترنت.

تجديد الاهتمام بإثبات الاحتياطي


إثبات الاحتياطي (PoR) هو عبارة تدقيق مستقل يجريه طرف ثالث يسعى إلى تأكيد أن أمين حفظ الأصول الرقمية يحتفظ حقا بالأصول التي يدعي أنه يحتفظ بها نيابة عن عملائه. 

وفقا لشركة الأمن السيبراني Halborn تعتبر PoR هي طريقة موثوقة لمستخدمي الأصول الرقمية للتحقق من أن الأرصدة التي يحتفظون بها في البورصات مدعومة بأصول حقيقية.

في بيان يوم الجمعة الذي أعلنت فيه منصة كريبتو عن المحافظ الباردة على أهمية PoR لبورصات العملات المشفرة مشيرا إلى أن PoR "قيد التنفيذ".

وحثت البورصة مستخدميها على توقع "إثبات كامل مدقق الاحتياطي منه في الأسبوعين القادمين" مضيفة أن التدقيق سيؤكد "احتياطي الكامل بنسبة 1.1% لجميع أصول عملائنا".

"نحن نشارك الاعتقاد بأن منصات التداول يجب أن تكون مطلوبة لمشاركة دليل على الاحتياطيات علنا نحن نعمل بالفعل على الاحتفاظ بخدمات مدقق حسابات التي لديها سمعة طيبة لتقييم ونشر إثباتنا الاحتياطي".

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء أكد كريس مارساليك الرئيس التنفيذي لشركة Crypto com في منشور له على منصة تويتر على أهمية إثبات الاحتياطي مشيرا إلى أن "منصة كريبتو دوت كوم سوف ننشر إثباتنا الاحتياطي".


وفي الوقت نفسه دعا الرئيس التنفيذي لشركة Binance Changpeng Zhao يوم الخميس أيضا إلى إثبات الاحتياطيات بين بورصات تداول العملات الرقمية كما أعلن على أن بينانس ستبدأ في القيام بـ Proof of Reserves قريبا.

ملاحظة
Proof of Reserves هو اثبات الاحتياطي وقد شرحته لك.

يأتي الاهتمام المتجدد بإثبات الاحتياطي بعد أن دفعت أزمة السيولة في بورصة العملات الرقمية FTX التي تتخذ من جزر البهاما مقراً لها ، والتي وُصفت ذات مرة بأنها أسرع بورصة عملات رقمية نمواً إلى الإفلاس.

كما تم تأكيد عدد الحيازات من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Crypto.com كريس مارساليك في تغريدة في 11 نوفمبر. والجدير بالذكر أن الشركة نشرت اثبات الاحتياطي بعد أن حققت إنجازا بلغ 70 مليون مستخدم.

ظهر قرار بنشر بنشر دليل على الاحتياطيات بعد أن وافقت البورصة على شراء FTX ومع ذلك سحبت منصة بينانس الصفقة لأسباب خارجة عن إرادتها.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد الانهيار الوشيك لـ FTX ، ذكرت بورصات العملات الرقمية ، بما في ذلك Gate.io و KuCoin و Poloniex و Bitget و Huobi و OKX و Deribit و Bybit أنها ستجري مراجعات لتحديد القيمة الإجمالية للاحتياطيات.

المصدر من هنا.
google-playkhamsatmostaqltradent